تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » “مبادرة كلنا ايد واحدة ضد الارهاب” تنطلق اولي فعالياتها من جامعة سوهاج”

“مبادرة كلنا ايد واحدة ضد الارهاب” تنطلق اولي فعالياتها من جامعة سوهاج”

ناقش    د. نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج مع الطالب اسلام الشندويلي منسق مبادرة ” كلنا ايد واحدة ضد الارهاب ” والطالب احمد الشيخ وكيل برلمان جامعات مصر آليات تنفيذ الملتقي الاول الذي سوف تنظمه الجامعة تحت عنوان” شباب الجامعات المصرية معاً ضد الإرهاب ” بالتعاون مع وزارات الدفاع والداخلية والتعليم العالي والشباب والرياضة. في بداية شهر ابريل القادم، صرح بذلك د. هاني جعفر مسئول التواصلالطلابي بالجامعة .
وقد أوضح رئيس الجامعة ان الملتقي سوف ينظم تحت مظلة مبادرة ” كلنا ايد واحدة ضد الارهاب ” والذ يضم المكتب التنفيذي الخاص بها عدد من طلبة وطالبات يمثلون كل جامعة من الجامعات المصرية والمعاهد، سوف يتم دعوتهم لحضور الملتقي الذي ستحتضنه الجامعة لإزالة الفجوة بين طلاب الجامعات المصرية المدنية وطلاب الكليات العسكرية للقضاء علي التطرف والعنف في الجامعات، ومواجهة الارهاب، والنهوض بالوطن .
ومن جانبهم اكدا الطالبين اسلام الشندويلي صاحب الفكرة و منسق المبادرة واحمد الشيخ وكيل برلمان الجامعت المصرية ان هذا الملتقي بمثابة البداية الحقيقية التي سوف يتم من خلاله تفعيل المبادرة، من خلال مناقشة عددًا من المحاور منها، إقامة ورش عمل بين الطلاب المدنيين والعسكرين حول العديد من القضايا، ومكافحة الإرهاب والفكر الديني المتطرف، وتنمية وعى الشباب بالمشاركة في ممارسة الحقوق السياسية، وكذلك إقامة مسابقات رياضية وثقافية وفنية بين الطلاب.