تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كلنا ايد واحدة مبادرة طلاب جامعة سوهاج ضد الارهاب

كلنا ايد واحدة مبادرة طلاب جامعة سوهاج ضد الارهاب

أشاد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي بمبادرة ” كلنا ايد واحدة ضد الارهاب ” والتي خرجت الي النور عن طريق اسلام الشندويلي الطالب بكلية التجارة جامعة سوهاج، وذلك خلال لقائه بطلاب الجامعات المصرية اصحاب المبادرات والذي عقد في رحاب جامعة المنيا، صرح بذلك د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة وقال ان الوزير ناشد طلاب الجامعات بالمشاركة في تنظيم الندوات والمؤتمرات الكبري داخل جامعاتهم، كما شدد علي اهمية نتاج الافكار التي تنبثق عن مثل هذه المبادرات 
وأشار رئيس الجامعة ان مبادرة ” كلنا ايد واحدة ضد الارهاب ” والذ يضم المكتب التنفيذي الخاص بها عدد من الطلاب يمثلون كل جامعة من الجامعات المصرية والمعاهد، وتدعو الي إزالة الفجوة بين طلاب الجامعات المصرية المدنية وطلاب الكليات العسكرية للقضاء علي التطرف والعنف في الجامعات، ومواجهة الارهاب، والنهوض بالوطن. 
وأضاف د. صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان هذه المبادرة سوف يتم تفعيلها من خلال أربع برامج تبدأ بتغيير الفكرة الناشئة بين الطلاب والجيش المصرى وأخرى عن النشاط البيئى بالتعاون مع وزارة البيئة .
وأشار الطالب اسلام الشندويلي منسق عام المبادرة أن المرحلة الثالثة من المبادرة تكمن في تبادل الزيارات بين الجامعات الحكومية والكليات العسكرية لدعم روح الانتماء وتبادل الخبرات، وتعرف الطلاب على نوعية الدراسة لهذه الكليات لبث روح الفداء فى نفوسهم والبرنامج الرابع يضم توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعات والأكاديميات والكليات العسكرية والوافدين.

الادارة العامة لرعاية الشباب