تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » دعوة لحاكم الشارقة لزيارة جامعة سوهاج الجديدة

دعوة لحاكم الشارقة لزيارة جامعة سوهاج الجديدة

Sultan-bin-Mohammed-Al-Qasimi-1492

وجه د. نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج دعوة شخصية للشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة لزيارة المقر الجديد للجامعة بمدينة سوهاج الجديدة كما أهداه درع الجامعة. جاء ذلك خلال افتتاح المبنى الجديد لاتحاد الأثريين العرب بمدينة الشيخ زايد، والذي شهده رئيس الجامعة بحضور الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة، وسلطان أبو عرابي الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، وعلي رضوان رئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب، ومحمد الكحلاوي الأمين العام للاتحاد، وعدد من السفراء والوزراء.

وقال رئيس الجامعة أن حضور حاكم الشارقة لافتتاح مبنى الأثريين العربي يؤكد صحة رؤيته تجاه قضايا الأمة، والوقوف على المشكلات التي تواجهها وتقديم طرق العلاج المناسبة لها، مشيراً إلى أن ذلك جاء في وقت مناسب من تاريخ الأمة العربية، اقترن بظهور التطرف وما خلفه من آثاره مدمرة على التراث الحضاري العربي، وأضاف أن حاكم الشارقة طالب بأن يعقد مؤتمر اتحاد الأثريين العرب القادم تحت رعايته بالشارقة.
يذكر أن مبنى اتحاد الأثريين الجديد يقع بمنطقة الشيخ زايد، ويتكون من ثلاثة طوابق يتضمن الطابق الأول حديقة كبرى وقاعة المؤتمرات الرئيسية وثلاث قاعات مجهزة للجلسات العلمية بينما يضم الطابق الثاني مكتبة متخصصة تضم كتب الآثار في كافة التخصصات والإصدارات العلمية للاتحاد، التي تتضمن أبحاثاً تتجاوز 1500 بحث، كما يقع فندق الإتحاد بالطابق الثالث من المبنى.

المركز الإعلامي