تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » جولة تفقدية كبرى لرئيس جامعة سوهاج في بداية الفصل الدراسي الثاني

جولة تفقدية كبرى لرئيس جامعة سوهاج في بداية الفصل الدراسي الثاني

فيDSC_0151 جولة تفقدية كبرى لمعظم كليات جامعة سوهاج، قام الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس الجامعة، بتفقد العديد من الكليات العملية والنظرية بالجامعة، وذلك في مطلع الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2014/2015 يرافقه الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وحرص نور الدين خلال الجولة التي شملت كليات الصيدلة، والعلوم، والآداب والتعليم الصناعي، والطب البيطري، وأقسام الكيمياء والفيزياء، ومعامل صيانة الحاسب الآلي، على الاطمئنان على سير العمل وبدء المحاضرات، والتأكد من توفير جميع التقنيات التربوية وجاهزيتها للعمل مثل السبورات التفاعلية والإذاعة الداخلية والإضاءة داخل قاعات الدرس.
وفي رده على سؤال موجه من أحد طلاب كلية الصيدلة عن توفير بعض المراجع العلمية، قال نور الدين أن الجامعة تقوم بشراء كتب علمية بما يقارب 50 ألف جنيه سنوياً ، لتوفير كل ما يحتاجه الطالب من مراجع علمية ولطلاب الدراسات العليا، ومن جانب آخر وعد رئيس الجامعة بدراسة تخفيض أسعار الكتب بالنسبة لكلية العلوم وذلك بالتنسيق مع عميد الكلية.
وفيما يتعلق بكلية الصيدلة قال رئيس الجامعة للطلاب “أننا وعدنا فأوفينا”، مشيراً إلى الانتهاء من تجهيز مبنى كلية الصيدلة من كافة الاحتياجات الخاصة بالمعامل والمكتبة وقاعات الدرس وانتظام الدراسة فيه.
وعلى صعيد آخر أكد رئيس الجامعة أن الطريق الجديد للجامعة قد انتهى وانه سيتم نقل جميع الكليات النظرية إلى المقر الجديد في بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2016/2015 مع الإبقاء على الكليات العملية فقط بالمقر القديم وهي كلية الطب والصيدلة والعلوم.
ومن جانبه قال الدكتور صفا محمود السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إننا نبذل أقصى جهد من أجل راحة الطلاب، منوهاً أنه تم إصلاح جميع الأعطال والكسور التي بالمدرجات، وأوضح أنه سيتم تشغيل كافة المراوح الموجودة في جميع المدرجات في بداية فصل الصيف.
رافق رئيس الجامعة في هذه الجولة الدكتور كريم مصلح صالح عميد كلية الآداب، والدكتور جمال صالح عميد كلية الصيدلة، والدكتور محمود عباس، وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور فتوح خليل وكيل كلية الآداب، والأستاذ اشرف القاضي الأمين العام المساعد للجامعة.
المركز الاعلامى
 DSC_0159