تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بدء الدراسة ببرنامج شعبة معلم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بتربية سوهاج

بدء الدراسة ببرنامج شعبة معلم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بتربية سوهاج

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، عن بدء الدراسة ببرنامج شعبة معلم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بكلية التربية، وذلك إعتباراً من بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٢، وهو برنامج خاص بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة.

وقال رئيس الجامعة، أن تفعيل البرنامج جاء بناءاً على التغيرات التكنولوجية الحديثة والثورة الصناعية الرابعة والتي تسببت في خلق وظائف مستحدثة، تطلبت استحداث برامج تعليمية معنية بالتطورات المستمرة في جميع المجالات.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبداللطيف عميد الكلية، أن الجامعة دائمة السعي لإستحداث نظم متطورة وجديدة في التعليم بما يحسن من العملية التعليمية وتخريج كوادر مؤهلة تناسب متطلبات سوق العمل، مضيفاً أن الهدف من البرنامج هو تخريج أخصائي حاسب آلي وتكنولوجيا تربوي بجميع الشعب التربوية سواء تعليم عام أو أساسي أو طفولة مبكرة.

وأشار الدكتور محمد عبدالوهاب رئيس قسم تكنولوجيا التعليم، إلى أن البرنامج مدته الدراسية ٤ سنوات بنظام الساعات المعتمدة، وهي الشعبة الأولى من نوعها بالمحافظة، ويساهم البرنامج في تخريج أخصائي حاسب آلي وتكنولوجيا تربوي بدلاً من تعيين خريجين غير تربويين، إلى جانب أنه سيتيح للمتفوقين الفرصة في التعيين بالهيئة التدريسية بالجامعة.