تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » جامعة سوهاج تطلق قافلة بيطرية مجانية لقريتي بهتا والمساعيد

جامعة سوهاج تطلق قافلة بيطرية مجانية لقريتي بهتا والمساعيد

أطلقت كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، قافلتها البيطرية لقريتي بهتا بمركز المراغة والمساعيد بمركز العسيرات، حيث بلغ عدد الحالات المرضية التي تم مناظرتها وعلاجها بالقريتين ٧٦٨ حالة من الحيوانات و٦٠ حالة طيور وأرانب ممثلة لعشش وحظائر في البيوت.

وأوضح الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، أن الكلية تحرص باستمرار على تنفيذ هذه القوافل المجانية، والتي لها دور هام في تحسين وإنماء الثروة الحيوانية والداجنة في نطاقها الإقليمي، لافتاً إلى أن القريتين من القرى التي تم اختيارها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والتي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجًا.

وقال الدكتور بهاء الدين، القائم بأعمال عميد الكلية، أن القافلة قامت بالعلاج والفحص المجاني لعدد من الحالات المرضية، والتي تنوعت بين طب الحيوان من أمراض باطنة وأمراض معدية وتشخيص حمل وحالات جراحة، إلى جانب إجراء عدد من العمليات لبعض الحيوانات التي احتاجت التدخل الجراحي، كما تم رش جميع الحالات المترددة للعلاج من الطفيليات الخارجية.

وأضاف الدكتور محمد حسني الرشيدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن هذه القوافل لها أيضًا دور هام في التدريب العملي للطلاب، وذلك لتأهيلهم لسوق العمل البيطرية بعد التخرج، حيث يتم تدريبهم على كيفية التعامل مع الحالات المرضية وطرق التواصل الصحيحة مع أصحابها.